X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

ختام فعاليات البرنامج الصيفي

أختتم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس من الصف 2 إلى 12،  تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة الرئيس للتعاون الدولي.
ونظم البرنامج الصيفي من 12 يونيو وحتى 7 يوليو 2022م بمشاركة أكثر من 700 طالب وطالبة يتوزعون على أربع فئاتٍ دراسية مختلفة. ومنح المركز في حفل الختام  شهادات وجوائز للمتميزين من المشاركين في أنشطته المختلفة احتفاءً بتألقهم وتميزهم خلال هذه الفترة.
وعن فئات المشاركين تشمل الفئة الأولى المنتقلين للصفوف 2 و3 و4، أما الفئة الثانية تشمل المنتقلين للصفوف 5 و6 و7، ويكون المنتقلين للصفوف 8 و9 و10 في الفئة الثالثة، أما الفئة العليا والأخيرة تشمل المنتقلين للصفوف 11 و12.
وتأتي خطة النادي الصيفي الذي ينظمه مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر لهذا العام وفق منظومة علمية وقيمية تتناسب مع المراحل العمرية للمشاركين؛ وهدف المركز في برنامجه إلى صقل معارف ومهارات وقيم الطلبة في العديد من البرامج التعليمية بشكل تفاعلي وممتع ومسلٍّ في جوانب علمية مختلفة. حيث احتوي البرنامج على تسعة برامج تتوزع على اللغة الإنجليزية، العلوم المرحة، الزراعة المنزلية، الإسعافات الأولية، البرمجة والروبوت، قائد المستقبل، أنشطة رياضية، مهارات الذكاء الاصطناعي والبرمجة، والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي.
وركّز المركز هذا العام على تحديث البرنامج من نسخته السابقة عن طريق إدراج عدد من الإضافات النوعية، حيث تمت إضافة فئة طلبة الحلقة الأولى من الصف وحتى الرابع، وإضافة برنامج قائد المستقبل بالتعاون مع كلية التربية بالجامعة وهو برنامج ريادي يطور المهارات القيادية لدى الطلبة. كما تم التعاون مع مؤسسة القرية الهندسية كشريك استراتيجي يقدم برنامج البرمجة والروبوت، ومهارات الذكاء الاصطناعي والبرمجة.
وكذلك إضافة برنامجي الزراعة المنزلية والإسعافات الأولية للفئة الأولى من الطلبة، وتحديث محتوى اللغة الإنجليزية بشكل أكثر متعة للمتعلمين. كما تمت إضافة رياضات جديدة ومختلفة عن الأعوام الماضية في النشاط الرياضي للذكور والإناث، وتوجيه عدد من البرامج في البرنامج الصيفي لتكون متمحورة حول مشروع ما خاصة الذكاء الاصطناعي والبرمجة بإشراف مختصين.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية