X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

الجامعة تستضيف اجتماع عمداء خدمة المجتمع بمؤسسات التعليم العالي الخليجية

استضافت الجامعة ممثلة بمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر الاجتماع السابع والعشرين لأمانة لجنة عمداء عمادات وكليات ومراكز خدمة المجتمع بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن بعد، وذلك بحضور صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، وبمعية نائب الرئيس للشؤون الإدارية وخدمة المجتمع، ومدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعدد من موظفي المركز.

شارك في الاجتماع أكثر من 40 عضوا من عمداء عمادات وكليات ومدراء مراكز خدمة المجتمع في جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وخلال الاجتماع رحب صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد بالحضور المشاركين راجيًا نجاح جدول أعمال هذا الاجتماع، كما ألقى سعادة الأستاذ الدكتور محمد علي الملا أمين اللجنة كلمة الافتتاح.

وخلال كلمته قال الدكتور علي بن حسين البلوشي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة: "يأتي هذا الاجتماع استمراراً لسلسة الاجتماعات الفصلية الفعّالة التي تعقدها الأمانة؛ تجسيداً لمبدأ التعاون والشراكة والتفاعل الإيجابي بين جامعاتنا في دول مجلس التعاون العربي بشكل عام وبين وحدات خدمة المجتمع فيها بشكل خاص". مشيرًا إلى أن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة يسعى جاهداَ لإكساب الملتحقين ببرامجه المختلفة المعارف والاتجاهات والمهارات التي يتطلبها القرن الحادي والعشرون وسوق العمل، حيث لم يغفل التركيز في بناء خططه التدريبية ومبادراته المجتمعية نصف السنوية عن موائمتها مع متطلبات السوق من جهة، والخبرات الأكاديمية التي تزخر بها الجامعة من جهة أخرى. فقد تطورت برامج المركز لتشمل أكثر من ثلاثين برنامجاً لعام 2022 حتى الآن توزعت على دورات تدريبية وشهادات دولية وبرامج تخصصية واختبارات تعيين، ومحاضرات عامة وغيرها، استفاد منها ما يقارب من 7000 فرد في المجتمع.

وتم خلال الاجتماع عرض ما تم من توصيات الاجتماع السادس والعشرين لأمانة لجنة عمداء خدمة المجتمع، كما استعرض الأستاذ الدكتور محمد دهيم الظفيري _مساعد نائب مدير جامعة الكويت لمركز خدمة المجتمع والمكتبات_ التحديات التي واجهت مراكز خدمة المجتمع أثناء جائحة كورونا وأفضل الممارسات لعلاج هذه التحديات. كذلك تحدث الدكتو يحيى علي فقيهي _عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان_ عن استراتيجية جامعة جازان للمسؤولية المجتمعية.

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقع الالكتروني الجديد للأمانة على شبكة الانترنت، وتقديم المقترحات من قبل الأعضاء، وذلك قبل الاختتام ورفع الجلسة.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية