X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

أهم مجالات العمل الاجتماعي في معرض (أفق)

نظم قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية معرض تخصصات العمل الاجتماعي (أفق) تحت رعاية الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي- نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، وأشرفت على تنظيم المعرض الدكتورة وفاء بنت سعيد المعمرية- أستاذ مساعد بالقسم.

يسعى المعرض إلى تعريف المجتمع الخارجي عامة والمجتمع الجامعي خاصة بأهم مجالات العمل الاجتماعي وأهم أدوار الاخصائي الاجتماعي في تلك المجالات، كما يحتوي المعرض أركان متنوعة وهي العمل الاجتماعي مع الأسرة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة والطفولة والمدرسي والشباب والعمل لاجتماعي التطوعي والصحي والنفسي والقانوني، كذلك يستضيف المعرض خريجين متميزين يعملون في تلك المجالات لنقل خبرتهم للطلبة في الجامعة.
كذلك يستضيف المعرض صاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة من عضوات جمعية المرأة العمانية بمسقط وذلك لتعريف الطلبة والمجتمع بأهمية هذه المشروعات في تمكين الأسرة العمانية اقتصاديا.

أيضا يشارك في المعرض بلدية مسقط وذلك بعرض أهم البرامج التوعوية التي ينظمونها على مستوى محافظة مسقط وأبرز أدوار الاخصائيين الاجتماعيين في هذه البرامج، إلى جانب مشاركة تعليمية الداخلية بمشروع (دور برامج التمكين المهني في تحسين جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية)، وذلك بعرض برامج الدمج والتمكين من خلال تدريب الطالبات على حرفة النسيج وتوعية المجتمع بحقوق ذوي الإعاقة.
بالإضافة إلى مشاركة مركز التأهيل المهني التابع لمركز الأشخاص ذوي الإعاقة ويشرح هذا المركز الخطوات المتبعة في كيفية تأهيل هذه الفئة.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية