X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

حملة تطعيم لموظفي وطلبة الجامعة

تنطلق يوم غد “الاثنين” حملة التطعيم لموظفي وطلبة الجامعة وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي تزامنا مع الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد-19.

وفي هذا الإطار تم تخصيص 20 وحدة داخل القاعة لتقديم اللقاح مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوفير طاقم طبي وتمريضي مكون من 20 ممرضا وممرضة و2 من الأطباء و5 من طلبة كلية الطب والعلوم الصحية، كما تطوع 20 من الجوالة لتنظيم الحركة داخل القاعة، إلى جانب تطوع 20 من موظفي الجامعة لإدخال البيانات في برنامج “ترصد”، بالإضافة إلى اتخاذ كافة إجراءات السلامة في حالة حدوث أي أمر طارئ وتوفير سيارة إسعاف عند مدخل القاعة.
وعلى كل من الطلبة والموظفين حجز موعد إلكتروني مسبق وتبدأ الحملة في الثامنة صباحا إلى الواحدة ظهرا خلال أيام الأسبوع ما عدا إجازة نهاية الأسبوع، كما تستمر الحملة لمدة شهرين.
وحسب آخر إحصائية لمستشفى جامعة السلطان قابوس والمنشورة في حساب تويتر الخاص بالمستشفى بتاريخ 20 يونيو بلغ عدد حالات مرضى الكوفيد- 19 المرقدين 73 مريضا منها 35 حالة حرجة “في العناية المركزة” وبلغ عدد الحالات على أنبوب التنفس المساعد 13 حالة، و22 حالة على أجهزة التنفس الصناعي، وأما المرضى في أقسام كوفيد-19 -بدون الحاجة لأجهزة التنفس المساعدة- فبلغ عددهم 38 مريضا، وقد وصلت نسبة اشغال الاسرة المخصصة لمرضى الكوفيد بالمستشفى 133%.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية