X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

شريط أصفر يوضح أسباب الجريمة

كتب/ نرجس الهاشمي وسالم الكندي

ركز ملتقى “شريط أصفر” الذي نظمته مجموعة علم النفس التابعة لجماعة التربية على علم النفس الجنائي وفهم الأسباب والدوافع التي تؤدي لإرتكاب الجريمة، وطرق أخذ الحذر قبل وقوعها من خلال تثقيف المجتمع بطريقة التنبه للمشتبه به لتقليل نسبة التعرض للخطر.
ويأتي مسمى الملتقى من الشريط الموضوع حول مسرح الجريمة لمنع الدخول للمسرح، ليركز على السلوك الإجرامي وتعليل ارتكاب الجريمة، وسيكولوجية جنوح الأحداث ومعايير الشذوذ، وذلك إيمانا من مجموعة علم النفس بإسهامات هذا العلم العلاجية للوقاية من الجريمة وتحليل السلوك الإجرامي وارتكاب الجريمة.

واشتمل الملتقى على معرض توعوي تضمن العديد من المحطات المختلفة منها: محطة تناقش السلوك الإجرامي وتعليل ارتكاب الجريمة. كذلك محطة سيكولوجية جنوح الأحداث ومعايير الشذوذ، ومحطة أخرى تناقش سيكولوجية الردع والعقاب للمجرمين. وأخيراً محطة تشرح إسهامات علم النفس العلاجية للوقاية من الجريمة.

كما تم التعاون مع بعض الفرق والمؤسسات المختصة بعلم النفس الجنائي والإجرام، لمناقشة مرض التوحد كفريق سايكولوجية الشباب التطوعي، وكلية مزون، وشرطة عمان السلطانية. كذلك اشتمل الملتقى على القبة النفسية كجزء مهم باعتباره موقعًا للترويح عن النفس والضغوطات الدراسية لتقليل الطاقة السلبية والاهتمام بالصحة النفسية للطلاب والزائرين.

فيما صاحب المعرض بعض الفعاليات الترفيهية الهادفة، كركن المسرح بإقامة بعض الفقرات الترفيهية التي تدعم موضوع المعرض والعروض الثقافية المختلفة، شاملا جلسة لعرض المواهب الشبابية في الشعر وفن الرزفه العمانية ومسابقات ترفيهية للجماهير.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية