X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

كامبرديج في حضرة الجامعة

أوصت اللجنة العمانية للرياضيات في ختام الملتقى الأول لتربويات الرياضيات بالتمهيد للرياضيات في الحلقة الأولى وذلك بتقديم مسبق للرياضيات في مرحلة التعليم ما قبل المدرسة “رياض الأطفال”، ومواصلة ما تقوم به الوزراة من جهود في مجال تدريب المعلمين وتشجيع جميع القطاعات بالسلطنة بالمشاركة المجتمعية في دعم التدريب بمختلف الصور، وإتاحة المجال لاستخدام التقنية في مناهج كامبردج مع التدريب المسبق للمعلمين في استخدام التقنية، وكذلك تدريبهم على عمل وسائل تعليمية لشرح المادة، ودعم المناهج بمصادر أكثر تنوعا لتشمل دمج التقنية في التطبيقات التفاعلية في تدريس الرياضيات.

رعى حفل الختام سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني ـ رئيس الجامعة ـ ومن توصيات الملتقى الذي استمر مدة أربعة أيام : تحويل الرموز والأرقام المستخدمة في مناهج الرياضيات إلى اللغة الإنجليزية. وإنشاء بنك أسئلة متدرج الصعوبة لمراعاة الفروق الفردية وإتاحة الفرصة للموهوبين من الطلبة في الاستفادة. وتشجيع المعلمين على غرس ثقافة التعلم الذاتي من أجل التعلم مدى الحياة في الطلبة ومن أجل الإنماء الذاتي فيما بينهم.

وقال الدكتور محمد بن سعيد الغافري،رئيس اللجنة المنظمة للملتقى و أستاذ مساعد بقسم المناهج والتدريس بكلية التربية، في كلمته في حفل الختام: إن الملتقى استهدف تدريب المعلمين والمعلمات على سلسلة مناهج كامبردج للرياضيات التي تطبق حاليًّا في مدارس السلطنة، وقد تمكنت اللجنة من استقطاب مدرب متخصص في سلاسل الرياضيات من جامعة كامبردج هو الدكتور أنتوني كوتون (Anthony Cotton) الذي أعطى عصارة فكره وقام بجهد يستحق الشكر والتقدير.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية