X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

تدقيق داخلي للجودة المؤسسية

عقدت اللجنة الدائمة للتدقيق الداخلي للجودة المؤسسية بالتنسيق مع مكتب ضمان الجودة، حلقة عمل لفرق عمل مجالات التدقيق الداخلي للجودة المؤسسية وأعضاء فرق التدقيق الداخلي للدورة الثالثة، وتضمنت الدورة موضوعات في الإدارة، والبرنامج التعريفي والتوجيهي للطلبة، وإدارة المرافق، والتفاعل مع المجتمع وعمادة البحث العلمي والمراكز البحثية.

تناولت الحلقة شرحًا لعملية التدقيق وإجراءاتها العامة وفق دليل التدقيق الداخلي للجودة المؤسسية، الطبعة الرابعة 2019. وقد تم تطوير هذا الدليل من قبل اللجنة الدائمة للتدقيق الداخلي للجودة المؤسسية (IIQAC)، برئاسة الأستاذ الدكتور علي يوسف، خبير بمكتب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع.

وقدّم الأستاذ الدكتور علي يوسف، لمحة عامة عن المراحل، والدورات، والجدول الزمني للتدقيق، كما استعرض أدوار ومسؤوليات كل من المجلس الأكاديمي، ومكتب سعادة رئيس الجامعة، ومكاتب نواب رئيس الجامعة، ومكتب مساعدة الرئيس للتعاون الخارجي، والعمادات، والكليات، والمراكز، والوحدات الإدارية والمالية والفنية، والموظفين، ومكتب ضمان الجودة، واللجنة الدائمة للتدقيق الداخلي للجودة المؤسسية.

ولإثراء مناقشات حلقة العمل، تمت دعوة الأعضاء السابقين في فرق عمل مجالات التدقيق الداخلي للجودة المؤسسية وأعضاء فرق التدقيق الداخلي بالجامعة: الدكتورة خالصة الأغبري والأستاذة الدكتورة سُليمة البراوني على التوالي، لتقديم وتبادل خبراتهم خلال دورتي التدقيق الأولى والثانية. تبعها نقاش مفتوح بعد كل جلسة للإجابة عن الأسئلة نظرًا لاهتمامات كلٍّ من فرق عمل مجالات التدقيق الداخلي للجودة المؤسسية وأعضاء فرق التدقيق الداخلي بالجامعة.

ومن المتوقع أن تقوم فرق عمل مجالات التدقيق الداخلي للجودة المؤسسية بإرسال الدراسات الذاتية لمجالات التدقيق الداخلي  للجودة والدراسات الداعمة ذات العلاقة إلى رئيس اللجنة في شهر أكتوبر 2019 من ثم إرسالها إلى أعضاء الفريق خلال أسبوعين من تاريخ التسليم، ومن المقرر أن تتم إجراءات التدقيق في الفترة من 8 إلى 15 ديسمبر 2019.

 

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية