X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

1020 في الدراسات العليا

1020 طالبًا وطالبة جرى قبولهم في برنامج الدراسات العليا للعام الأكاديمي 2019/2020، وضمن فعاليات البرنامج التعريفي نظمت عمادة الدراسات العليا يومًا تعريفيًّا للطلبة بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني ـ رئيس الجامعة، وذلك بقاعة المؤتمرات. وقد بلغ عدد طلبة برنامج الماجستير (921) طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الطلبة في برنامج الدكتوراه (99) طالبًا وطالبة.

وفي كلمة عميد الدراسات العليا تحدّث الدكتور محمد بن ناصر الصقري عن دور الدراسات العليا وبرامج تنمية المهارات، وضرورة الإلمام بكل اللوائح والقوانين سواء المرتبطة بمتطلبات الدرجة العلمية أو القوانين المنظمة في الجامعة، وقال: “إن جامعة السلطان قابوس ممثلة في عمادة الدراسات العليا تعمل على خدمة الطلبة، وقد أسست الجامعة بيئة أكاديمية عالمية المستوى تشجع على مبدأ التحسين المستمر، وتبنّي أعلى المعايير فيما يتعلق بالإجادة العلمية على مستوى الدارسات العليا، فهي تضم من أجلكم مكتبة مجهزة بمجموعات واسعة من الكتب والدوريات العلمية المحكمة، وأحدث تقنيات البحث، فضلا عن المختبرات المجهزة بأحدث المرافق العالمية، وبنية تحتية متينة وسريعة في مجال تقنية المعلومات، وغيرها من المرافق والتجهيزات التي تعزز من تجربة الطلبة خلال دراستهم وبحثهم”.

وذكر الصقري بأن عدد البرنامج الأكاديمية للدراسات العليا قد بلغ (101) في مختلف كليات الجامعة، منها (35) برنامجًا لدرجة الدكتوراه، و(66) برنامجًا للماجستير.
وأضاف في كلمته للطلبة: “لقد شهدنا تناميًّا ملحوظًا في عدد طلبة الدراسات العليا، وأنتم اليوم جزء من إجمالي (1020) طالبًا تم قبولهم لإكمال الدراسات العليا في الجامعة بداية من هذا العام. وأنتم الآن أعضاء في هذا المجتمع الجامعي الذي يتسم بالتنوع، وأنا على يقين بأنكم ستجدون الجامعة بيئة تنبض بالحيوية تساعدكم على إكمال دراساتكم العليا وإجراء البحوث المتميزة”.

وتضمن البرنامج التعريفي أيضًا افتتاح المعرض المصاحب الذي تشارك فيه عدد من الجهات في الجامعة تتمثل في عمادة البحث العلمي ومركز نظم المعلومات ومكتب التعاون الدولي والمكتبة الرئيسية ودائرة العلاقات العامة والإعلام، وذلك لتعريفهم بقوانين ولوائح الدراسات العليا بالجامعة والخدمات المقدمة لهم، إضافة إلى جولة تعريفية للطبة حول الجامعة.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية