X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

برامج تقنية بين الجامعة وشركة هواوي

بهدف نقل الخبرات والمعارف في مجال تقنيات المعلومات والاتصالات إلى جامعة السلطان قابوس؛ وقعت الجامعة ممثلة بكلية الهندسة، برنامج تعاون مع شركة هواوي للاستثمارات التكنولوجية (عمان) ش.م.م.

وبناء على برنامج التعاون، ستستفيد الجامعة من البرنامج التدريبي (HAINA) للمعلومات والشبكات الذي تشرف عليه شركة هواوي، كما ستقدم الشركة برامج تدريبية معتمدة ومتخصصة للجامعة وطلبتها، وستوفر خدمة تدريب للمدربين المحترفين في الجامعة من خلال توفير أداة المحاكاة المستخدمة في التدريب لشهادة هواوي HCIA، كما ستقوم بدعم بناء معدات مختبر أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وستوفر كلية الهندسة في الجامعة الفصول الدراسية وغيرها من المرافق التعليمية لاستيعاب معدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من هواوي لتقديم برنامج HAINA، كما ستقوم بترشيح مدربين محترفين ليصبحوا مدرسيين معتمدين لشهادة HCIA، وستعمل الكلية على استيعاب مقررات شهادة هذا البرنامج في مناهج كلية الهندسة، وستقوم أيضًا بالتواصل مع قطاع تقنيات المعلومات والاتصالات لتعزيز وتقديم التدريب ضمن هذا المجال بالسلطنة، كما ستعمل مع هواوي لتطوير جدول التدريب الذي يلبي احتياجات الطلبة.

كذلك سيقوم الطرفان بمتابعة البرنامج وتقديم اقتراحات للتحسين المستمر، والتعاون في العمل لاستكشاف الفرص الأخرى للتعاون بين الجهتين، إضافة إلى السعي في معالجة متطلبات مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد.

وقع الاتفاقية من طرف الجامعة الأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس ـ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، ووقع من طرف شركة هواوي روبن تشن ـ الرئيس التنفيذي لشركة هواوي للاستثمارات الفنية (عمان) ش.م.م. كذلك حضر توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور حاج بوردوسن ـ عميد كلية الهندسة، والدكتور محمد البادي ـ رئيس قسم هندسة الكهرباء والحاسب الآلي بكلية الهندسة. ومن شركة هواوي حضر التوقيع رافيس وانج ـ نائب المدير التنفيذي، ومسعود يانج ـ مدير قسم الشبكات، ومالك الوهيبي ـ مدير العلاقات العامة، وماهر الوحيدي ـ مدير الموارد البشرية.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية