X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

البيماني للطلبة الجدد: "اجعلوها مرحلة ذهبية لكم"

“احرِصوا كلَّ الحرص أن تأخذوا العلمَ من أهلِه، وتضعوه في محلِّه، فالميدانُ ميدانُكم، والزمن لن ينتظرَكم ولن يمهلَكم، فعليكم بالجد في أول الأمر لتكونوا سعداء في الآخر”، هكذا توجّه سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني، رئيس الجامعة، بخطابه لطلبة الدفعة الرابعة والثلاثين، وذلك خلال اللقاء المفتوح مع الطلبة الجدد وأولياء أمورهم، والذي يأتي ضمن فعاليات البرنامج التعريفي.

وأضاف سعادته: “إن المرحلة الجامعية ليست كغيرِها من المراحلِ الدراسية، كما ستلاحظون ذلك عمّا قريب، فلها طابَعُها، ولها كِيانُها الخاص بها، لذا اجعلُوها مرحلة ذهبيةً لكم، استفيدوا منها غاية الاستفادة، ولا تتركوا للظروف القاهرة، ولا الأعذار الواهية، سبيلاً عليكم، فأنتم الآن قادةُ أنفسكم، ومسؤولو ذواتِكم”.

وفي إشارته إلى ضرورة التعرّف على الأنظمة الجامعية، قال البيماني: “على الطلبة التنبُّه إلى أن الدراسة في الجامعة تسير وفق نظام الساعات المعتمدة التراكمية، وذلك بعدَ اجتيازِ مقررات البرنامج التأسيسي، وهو نظامٌ يختلف عن النظام الذي اعتدتمْ عليه، طيلة الفترة الدراسية السابقة، إذْ يرتكزُ على وَعْي الطالب وانتباهه لواجباته الأكاديمية، فلا بد من الإحاطة التامةٍ بهذا النظام وطُرق التعامل معه، التي من بينها التواصل مع المرشدين الأكاديميين؛ لاسيما في اختيارِ مقررات الفصول الدراسية قبل تسجيلِها، واختيار التخصصات التي تتناسب مع قدراتكم وطموحاتكم. ونحن على يقين تام أنكم ستجدون كل الترحيب منهم”.

واختتم سعادته كلمته قائلا: “إننا إذ نلتقي بكم في بداية التحاقكم بجامعة السلطانِ قابوس، لنرجو أن نلتقي بكم في حفل تخرّجِكم، وقد أنهيتم دراستَكم واجتزتم درجة البكالوريوس بتفوق وتميز، وتيقنوا أننا نسعى لتذليل جميع التحدياتِ التي تواجه الطلبة، ونولي مبادراتهم ومقترحاتهم كُلَّ اهتمامنا وحرصنا”.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية