X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

طلبة الاقتصاد في كندا

شارك فريق من طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في مؤتمر وندوة أسبوع الأعمال العالمي العاشر للثقافة لعام 2019 الذي احتضنته جامعة كالجاري في كندا مؤخرا.

وجاءت مشاركة الفريق المكون من الطالبة صفاء بنت سعيد الخروصية ومزنة بنت محمد الخروصية والطالب مازن بن سالم الحبسي، من خلال مقرر دراسي يجمع القارات الست X-Culture، ويشارك فيه نحو 5000 طالب من 150 دولة في كل فصل دراسي، كما يجمع هذا المقرر الطلبة المشاركين في فرق افتراضية والمهتمين باستخدام التقنيات الحديثة في التواصل وبناء المعرفة، ويسعى إلى تطوير الطلبة لإيجاد أفضل الحلول لتحديات الأعمال الدولية التي يقدمها شركاء هذا المقرر.

وفي المرحلة الأخيرة من البرنامج، وضع الطلبة المتأهلون، والبالغ عددهم 150 طالبًا وطالبة، أمام مجموعة من المصاعب المباشرة ليتعلموا منها أفضل ممارسات التعاون الدولي من خلال 3 شركات متعاونة مع الأسبوع التجاري.

أما عبر مراحل البرنامج، فكان الطلبة المشاركون على موعد مع العديد من حلقات عمل التطوير الوظيفي والمهني والندوات المختلفة، كما تضمن البرنامج مسابقة حالة تجارية وزيارة العديد من الشركات إضافة إلى هيئة مطار كالجاري الدولية ومنتجع ليك لويز للتزلج، وأتيحت الفرصة أمام الطلبة المشاركين للاجتماع مع مسؤولي المدينة ومعلمي الأعمال والإدارة الدوليين الرائدين في العالم وطلبة آخرين من جميع أنحاء العالم.

صفاء الخروصية، إحدى المخرجات الشابة من هذا البرنامج، قالت أن التعاون في مثل هذه البرنامج يتيح لنا الفرصة الأكبر لكي نخرج من النطاق المحلي ونظهر للعالم بأفكار الشباب العماني، لذا نتقدم بالشكر الجزيل لمن قدم لنا الدعم للوصول إلى هذا البرنامج مثمنين الجهود من إدارة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة.

أما مزنة الخروصية فذكرت بأن البرنامج صمم بما يتناسب مع احتياجات الأعمال الدولية وإعداد الناشئة لمتطلبات ريادة الأعمال كحصن منيع لتقلبات السوق التجاري، في حين أبدى مازن الحبسي إعجابه بهذه المشاركة ذاكرًا أن الاختلاط بالعقول الشابة من مختلف الدول أمر في غاية الأهمية، مشيرًا إلى ضرورة السعي لنقل مثل هذه التجارب إلى المجتمع العماني، فالأفكار العظيمة تصنع أشخاصًا متمكنين وقادرين على التكيف مع المعطيات الموجودة.

يذكر أنه في ختام المنتدى قدم الطلبة المشاركون عروضًا تقديمية تقدم حلولا مبتكرة لتطوير الشركات  أثرت معارف المشاركين بأفكار جديدة تسهم في تطوير الأعمال الدولية.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية