X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

سبل تعاونٍ مع جامعة أسيوط

نوقش بكلية التربية سبل التعاون مع كلية التربية بجامعة أسيوط المصرية

وجاء هذا التعاون على هامش دعوة عميد كلية التربية بجامعة أسيوط الأستاذ الدكتور عادل النجدي كممتحن خارجي لطلبة الماجستير بقسم المناهج وطرق التدريس. وقد تم عقد اجتماع بين مساعد العميد والقائم بأعمال عميد الكلية الدكتور عبد الله الهنائي لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وبدأ الاجتماع بالحديث عن نشأة وتاريخ الكليتين ومكانتهما العلمية في المنطقة العربية.

كما استعرض الجانبان تجربة كلية التربية بجامعة أسيوط في إعداد معلم العلوم والهندسة والتكنولوجيا والمعروفة بمصطلح STEM في إطار المشروع الممول من الحكومة المصرية ووزارة الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية. وقدم عميد كلية التربية بجامعة أسيوط عرضًا لمشروع تدريب المعلمين في سويسرا والشرق الأوسط، تطرق خلاله إلى إمكانية إشراك كلية التربية بجامعة السلطان قابوس في هذا المشروع.

واشتمل الاجتماع أيضًا على عرض تجربة كلية التربية بجامعة أسيوط في فهرسة مجلة كلية التربية ضمن قاعدة البيانات المعروقة سكوبس Scopus، كما تطرق إلى طرح سبل التعاون في مجال تبادل الخبرات العلمية لأعضاء هيئة التدريس في هيئات تحرير المجلات العلمية ومن خلال التفرغ العلمي والمشاركة في المؤتمرات التي ينظمها الجانبان، وكذلك التبادل الطلابي في مرحلة التدريب الميداني بما يتيح أن يقضي الطلبة من الجانبين مدة أسبوع من التدريب الميداني في المدارس بمحافظة مسقط ومحافظة أسيوط، إلى جانب التبادل الطلابي في الأنشطة الطلابية المختلفة.

وقد أثنى عميد كلية التربية بجامعة أسيوط على الإمكانات المادية والتجهيزات المتوفرة في جامعة السلطان قابوس، واتفق الطرفان على بلورة نتائج الاجتماع في مذكرة تفاهم يتم رفعها لمكتب التعاون الدولي في الجامعة ومكتب العلاقات الخارجية بجامعة أسيوط من أجل تدشين التعاون الرسمي بين الجانبين في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

الجدير بالذكر أن كلية التربية في جامعة أسيوط تعد أول كلية يتم اعتمادها من الهيئة الوطنية للاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بجمهورية مصر العربية، في المقابل تعد كلية التربية بجامعة السلطان قابوس أول كلية في الوطن العربي يتم اعتمادها من المجلس الوطني لإعداد المعلم بالولايات المتحدة الأمريكية.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية