X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

661 من طلبة المدارس في البرنامج الصيفي

انطلق بمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، البرنامج الصيفي لطلبة المدارس، والذي تستمر فعالياته حتى الثامن عشر من يوليو المقبل، كما يشارك في هذا البرنامج 661 طالبًا وطالبة من مختلف مدارس السلطنة،
وتم في حفل الافتتاح عرض مجموعة من المعلومات والتعليمات المهمة الخاصة بالبرنامج الصيفي، وذلك في القاعة الكبرى بمركز الجامعة الثقافي.
ويهدف البرنامج إلى إتاحة الفرصة لطلبة المدارس لاستغلال وقتهم خلال الإجازة الصيفية، واكتساب عدد من المعارف والمهارات في مجالات اللغة الانجليزية والحاسب الآلي والتقنيات الحديثة، مع ممارسة بعض الأنشطة الإثرائية والرياضية بنمط يجمع بين المعرفة والمتعة، كذلك يتم خلال هذا البرنامج تعريف الطلبة المشاركين بكليات ومراكز الجامعة والخدمات المقدمة فيها.
وتطرق الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في كلمة حفل الافتتاح إلى أهمية استغلال كل الفرص المتاحة من البرنامج للاستفادة منه بقدر كبير من المعلومات والمهارات المبتكرة، والبرنامج الصيفي يسعى إلى اكساب المشاركين مهارات أساسية في مجالات مختلفة حسب محتوى كل دورة، وقد حرصنا هذا العام أن نضيف بعض المحاضرات المتنوعة، وحلقات العمل، والأنشطة الاثرائية المهمة، أيضا سينظم المركز بعض الرحلات العلمية الهادفة بجانب الأنشطة الرياضية.
يتضمن البرنامج الصيفي ثلاث دورات مقسمة حسب الصفوف الدراسية. الدورة الأولى هي الدورة الصيفية المكثفة وتستهدف الطلبة المنتقلين إلى الصفوف الحادي عشر والثاني عشر، وتتضمن أنشطة في اللغة الانجليزية، والحاسب الآلي(ICDL)، وبرامج إثرائية متعلقة بالمهارات والوظائف المستقبلية والحياة الجامعية.
وأما الدورة الثانية فهي دورة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتستهدف الطلبة المنتقلين إلى الصفوف الثامن والتاسع والعاشر، وتتضمن أنشطة في اللغة الإنجليزية، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتشمل الروبوت والطباعة ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى أنشطة إثرائية في مجال الابتكار وريادة الأعمال، وبعض الأنشطة الرياضية.
وبالنسبة للدورة الثالثة وهي النادي الصيفي فتستهدف الطلبة المنتقلين إلى الصفوف الخامس والسادس والسابع، وتتضمن أنشطة في اللغة الانجليزية والعلوم المرحة وبعض الأنشطة الرياضية.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية