X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

الهندسة المدنية تحصد الاعتراف

حصل برنامج الهندسة المدنية بكلية الهندسة على الاعتراف من معهد المهندسين المدنيين البريطاني (Institute of Civil Engineers, ICE). ويمنح هذا الاعتراف العديد من المزايا لخريجي وطلبة الهندسة المدنية بالجامعة، فالطلبة الذين يتخرجون من برامج (ABET) المعتمد لن يكونوا بحاجة إلى طلب التقدم للحصول على التقييم الأكاديمي للحصول على مؤهل المهندسين المدنيين.

ويعد معهد المهندسين المدنيين أحد أعرق المؤسسات المهنية في المملكة المتحدة، إذ أسس قبل 200 عام، ويوفر الدعم الملموس لنحو 90000 عضو من المهندسين المدنيين. ويشجع المعهد أعضاءه على مواصلة تطورهم المهني عن طريق توفير مجموعة من الموارد المعرفية مثل الدورات التدريبية والمنشورات، ويتمتع كذلك أعضاء المعهد بالعديد من المزايا مثل فرص التطوير الوظيفي ورفع المستوى المهني والوصول إلى شبكة واسعة من المهنيين وموارد المعرفة وغيرها.

الجدير بذكر أن معهد المهندسين المدنيين يعترف الآن بدرجة الهندسة المدنية من جامعة السلطان قابوس باعتبارها “تقدم الرضا التام للقاعدة التعليمية لمهندس مدمج، وتلبي جزئيًّا القاعدة التعليمية للمهندس المعتمد”. كما أن المعهد يوفر عضوية مجانية لطلبة الهندسة المدنية من خلال التسجيل.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية