X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

وثيقة لاستخدام الحيوانات في التجارب!

عقدت اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا اجتماعها الثاني لعام 2019، برئاسة فضيلة الشيخ كهلان بن نبهان الخروصي، نائب رئيس اللجنة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تحديث الوثائق السابقة وإعادة كتابتها بما يتناسب مع التطور العلمي الحديث. وناقشت اللجنة كذلك وثيقة ضوابط استخدام الحيوانات في التجارب والأبحاث العلمية، وتم الاتفاق على أن ترسل هذه الوثيقة إلى الجهات المختصة لمراجعتها وإبداء الرأي فيها قبل اعتمادها من قبل اللجنة.

واستضافت اللجنة خبيرة في المادة الوراثية لمناقشة إقامة حلقة عمل عن المادة الوراثية لاستعراض وثيقة اللجنة الخاصة بالمادة الوراثية المزمع إنشاؤها.

كما استعرضت اللجنة مخرجات حلقة العمل التدريبية التي أقامتها بالتعاون مع اليونسكو وتم عرض تقييم الحلقة على اللجنة، وقد أشاد الأعضاء بمستوى الحلقة التدريبية من حيث الأداء والجودة.

كذلك استعرضت اللجنة استعداداتها لتنظيم الملتقى الفكري التاسع المزمع إقامته في أكتوبر 2019 بعنوان أخلاقيات الأغذية المعدلة وراثيًّا، إضافة إلى استعداداتها لإقامة المؤتمر الدولي الثاني.

وناقشت اللجنة كذلك طرق نشر الوعي في قضايا أخلاقيات البيولوجيا للمجتمع والتركيز على وسائل الإعلام المختلفة لتثقيف المجتمع في هذا المجال.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية