X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

قبعات التخرج لأطفال الجامعة

صعد الأطفال للمنصة مرتدين ملابس وقبعات التخرج وقدموا النشيد السلطاني وأنشودتين باللغة العربية واللغة الإنجليزية.

هكذا احتفل مركز رعاية الطفل ـ قسم التربية المبكرة  في جامعة السلطان قابوس ـ بحفل تخريجهم، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد، أستاذ مساعد بقسم علم النفس، وبحضور الأستاذ الدكتور سليمان بن محمد البلوشي، عميد كلية التربية، ومساعديه ورؤساء الوحدات والأقسام، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من كلية التربية، إضافة إلى حضور أولياء الأمور.

وقد تضمنت الفعالية فقرات متنوعة قام بها أطفال المركز، وقدم الدكتور خلف العبري، رئيس وحدة الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بكلية التربية، كلمة عن أهمية إدماج التربية من أجل المواطنة العالمية في مركز رعاية الطفل، ذاكرًا أنه تم إلحاق المعلمات في المركز بحلقة تدريبية عن المواطنة العالمية، على إثرها قامت المعلمات بتصميم أنشطة وفعاليات تركز على إكساب الأطفال المعرفة والمهارات والسلوكيات المرتكزة على المواطنة العالمية.

كما صاحب الفعالية معرض لأنشطةٍ تهدف إلى تعزيز مبادئ المواطنة العالمية عند الأطفال وتعرِّفهم على المجتمع والبيئة والوطن بما يناسب مرحلتهم العمرية. وفي نهاية الحفل قامت راعية الحفل بتسليم الشهادات للأطفال الخريجين.

جدير بالذكر أن مركز رعاية الطفل بالجامعة يزوِّد الأطفال بالمهارات الأساسية كالقراءة والكتابة، والرياضيات، والعلوم. ويهيئهم للمراحل الدراسية اللاحقة من خلال برنامج يعتمد على التَّعلم النشط باستخدام مواد محسوسة، والتَّعلم الفردي الذي يراعي الفروق الفردية بين الأطفال. كما يهدف المركز إلى تطوير مهارات الطفل الأكاديمية والاجتماعية والحركية، وتطوير القدرة على الاعتماد على النفس والاستقلالية.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية