X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

الحرير واللبان بين الصين وعمان

نظمت الجامعة بالتعاون مع جمعية الصداقة العمانية الصينية، ندوة العلاقات التاريخية العمانية الصينية بعنوان “حرير ولبان”، وذلك تحت رعاية سعادة لي لينغ بينغ ـ سفيرة جمهورية الصين الشعبية المعتمدة لدى السلطنة، وذلك بمدرج الفهم في مركز الجامعة الثقافي.

وتهدف ندوة “حرير ولبان” إلى تسليط الضوء على علاقة عمان بجمهورية الصين الشعبية وإبراز الثقافة الصينية. يصاحب الندوة معرض يتضمن مجموعة من الأركان التعريفة التي تجسد العلاقة التاريخية بين البلدين مع استعراض الفنون الشعبية والعادات والتقاليد في حديقة المركز الثقافي.
كما تضمنت الندوة مجموعة من أوراق العمل حول العلاقات المتبادلة بين البلدين منذ العصور القديمة، قدم الورقة الأولى الدكتور محمد بن سعيد المقدم وتناول فيها العلاقات التاريخية العمانية الصينية. أما الورقة الثاني فقدمتها رحمة الفارسية متحدثة عن نقطة الاتصال في الشبكة الدولية لمشروع طريق الحرير. كما قدم الدكتور عامر الرواس، عضو مجلس إدارة جمعية الصداقة العمانية الصينية، ورقة عمل حول التبادلات الاقتصادية بين البلدين. وتم تقديم عرض وثائقي عن الصداقة الخالدة من إنتاج قناة الصين المركزية التلفزيونية العامة.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية