X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

التأهل إلى أمريكا

وسط تنافس شديد وللمرة الرابعة على التوالي فازت مجموعة من طالبات قسم علوم الأرض بكلية العلوم، وقسم هندسة النفط بكلية الهندسة بالمركز الأول للسنة الرابعة على التوالي في مسابقة البرميل الملكي التي تنظمها سنويًّا الجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول. جرت المسابقة هذه السنة في مسقط بمشاركة فرق من داخل السلطنة وخارجها من الجامعة الألمانية وجامعة الملك عبد العزيز وجامعة الكويت وجامعة خليفة، إضافة إلى جامعة الأردن وجامعة اليرموك والجامعة الهاشمية والجامعة اللبنانية.
وبفوز فريق جامعتنا في الدور النصف النهائي أمام جامعات الشرق الأوسط، سيقوم الفريق بالمشاركة في نهائيات المسابقة الجيولوجية الدولية خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية لجيولوجيا البترول في شهر مايو القادم بالولايات المتحدة الأمريكية ممثلا لمنطقة الشرق الأوسط. ويضم فريق الجامعة الطالبات: منار الغيلانية، وشفاء العبرية، ونهلاء المنذرية، وإلهام الندابية، وعايشة العامرية. وذلك تحت تدريب وإشراف الدكتور محمد فرفور ـ أستاذ مساعد بقسم علوم الأرض في كلية العلوم.

الجدير بالذكر أن مسابقة البرميل الملكي هي مسابقة جيولوجية دولية تُنظَّم على مستوى قارات العالم الخمس وهي قائمة على مشاريع ينجزها طلبة علوم الأرض، إذ يعمل الطلبة على مدى ثمانية أسابيع على مجموعة من البيانات الجيوفيزيائية والجيولوجية وغيرها، للتعرف على تراكمات النفط في منطقة ما من العالم، وتقدير نسبة احتياطاتها في دراسة مفصلة ومتكاملة. إذ يقوم فريق الطلبة بعرض نتائجهم أمام لجنة مشكلة من خبراء من شركات عالمية في مجال صناعة النفط.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية