X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

الإشراف الأكاديمي لكلية التربية

نظَّمتْ كلية التربية يومها المفتوح في نسخته الحادية عشرة، بفندق لافيتيو، تحت شعار “الإشراف الأكاديمي بكلية التربية”، بحضور كلٍّ من: عميد الكلية الأستاذ الدكتور سليمان بن محمد البلوشي، ومساعديه، وأعضاء مجلس الدولة المكرمين، وعدد من الأكاديميين، والفنيين، والإداريين.
ويعدُّ هذا اليوم استكمالًا لسلسلة الأيام المفتوحة التي تنظمها الكلية سنويًّا للوقوف على برامجها المختلفة، وتقييمها باستمرار من قِبل خبراء دوليين. وقد تضمن اليوم كلمة لعميد الكلية الدكتور سليمان بن محمد البلوشي أكد فيها على تكامل جهود أعضاء الهيئة التدريسية في الترقيات الأكاديمية، كما تحدث عن حزمة المقررات الدراسية الجديدة التي أنشئت بكلية التربية، وفي نهاية حديثه أشار إلى أهمية التكاتف والتعاون بين أعضاء الهيئة التدريسية في تطوير برامج الكلية بشكل مستمر.

وقد كانت الفقرة الثانية من برنامج اليوم المفتوح عبارة عن حلقة عمل عن الإشراف الأكاديمي بكلية التربية، وقد تضمنت عددًا من المحاور وهي: تقديم الدكتور عبدالله بن سالم الهنائي، مساعد عميد كلية التربية للدراسات الجامعية، عرضًا عن الإشراف الأكاديمي وأهميته وكيف يكون، ودور المرشد الأكاديمي في نصح وإرشاد طلابه. بعد ذلك قام الأستاذ الدكتور علي مهدي كاظم بعرض تحليل استبانة عن تقييم فاعلية الإشراف الأكاديمي بكلية التربية، وكانت النتائج مرضية جدًّا. أما المحور الأخير كان عن الحلول والرؤى المقترحة للنهوض بالإشراف الأكاديمي: تغذية راجعة، وقدمها الدكتور سعيد بن سليمان الظفري، إذ قدم هذا المحاور على شكل مجموعات تقوم كل مجموعة باقتراح إستراتيجيات للنهوض بالإشراف الأكاديمي، أما الفقرة الثالثة فكانت حلقة عمل لموظفي الكلية الإداريين والفنيين بعنوان بناء الذات وخرائط الإنجاز للمدرب الأستاذ علي بن سليمان الرشيدي. ثم بدأت اللجنة الاجتماعية بالكلية بفقراتها والتي تضمنت عددًا من الأسئلة الثقافية والألعاب الترفيهية للحضور وفي ختام اليوم المفتوح قام الأستاذ الدكتور عميد الكلية بتسليم الجوائز للفرق الفائزة، وتكريم المغادرين، والحاصلين على ترقيات، والزائرين. الذين كانت لهم بصمة فريدة في تطوير كلية التربية.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية