X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

"حاول بجهد" سيلتقط العلم في مصر

اختتمت النسخة المحلية من مسابقة “التقط العلم” التي تنظمها مؤسسة “سايبر تالنت” cyber talent بالتعاون مع قسم نظم المعلومات في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة، وقد وصل عدد المسجلين للمسابقة في مرحلتها الأولى ٤٣ طالبا وطالبة، وتأهل إلى النهائي سبع فرق من خلال مشاركة ٢٨ مشاركا ومشاركة، ويتكون كل فريق من أربعة مشاركين.
تسعى المسابقة في المقام الأول إلى توعية الشباب العماني بأهمية الأمن السيبراني وبناء مجتمع قادر على تأمين الحماية الرقمية لنفسه ومؤسساته. مع إبراز مواهب الشباب العماني وقدراته، ودعمها للخروج للمنافسة إقليميا وعالميا. ولتحقيق هذا الهدف، جاءت فكرة مسابقة “التقط العلم”، وهي مسابقة رقمية يشترك فيها المتسابقون للعثور على ثغرات أمنية في مواقع صممت خصيصا للمسابقة، إلى جانب تحديات في جانب أمن الشبكات وما يعرف بالهندسة العكسية والتحقيق الرقمي وغيرها من جوانب الأمن السيبراني.
يذكر أن الفريق الفائز، واسمه )حاول بجهد (Try harder سيشارك إقليميا في جمهورية مصر العربية في شهر سبتمبر المقبل، وستتاح للفرق الفائزة على المستوى الإقليمي المشاركة في العاصمة اليابانية طوكيو، إذ يتوقع أن تكون المنافسة إقليميا أكثر صعوبة ومليئة بالتحديات.
وقد دعم قسم نظم المعلومات في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة هذه المبادرة النوعية بالتعاون مع مجموعة الطيران القابضة والشركة العمانية “انسايت” لأمن المعلومات، وأبدوا استعدادهم لدعم الفريق الفائز ليكمل مشواره الإقليمي وثم العالمي؛ إيمانا منهم بأهمية الشراكة الحقيقية بين الجانب الأكاديمي والجانب الميداني وبأهمية مثل هذه المسابقات النوعية التي تصقل قدرات الشباب العماني في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية