X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

تجارب من واقع الحياة تتجدد

كتبه: عبد الرحمن الناصري

 

نظمت جماعة الابتكار وريادة الأعمال الأمسية الجماهيرية في نسختها الخامسة ضمن سلسلة “Talks INOVENT” تحت مسمى رواد الأعمال والمبتكرين في دائرة الضوء، وذلك في قاعة المؤتمرات، إذ استضافت الأمسية كلا من المهندس سعيد الراشدي الرئيس التنفيذي لجمعية الصناعيين العمانية، والمهندس عبدالله الهنائي الرئيس التنفيذي لمجموعة الهنائي.
ألقى رئيس جماعة الابتكار وريادة الأعمال، فيصل المعشني كلمة وقال: “تعد العلاقة بين الابتكار وريادة الأعمال علاقة ذات منفعة متبادلة، فالابتكار يموّل ويُسوّق من خلال ريادة الأعمال، ودون ظهور الابتكارات التكنولوجية الجديدة، ستصل ريادة الأعمال إلى طريق مسدود، ودون ريادة الأعمال، سيبقى الابتكار مجرد أفكار مخزّنة في عقل المبتكر، ربما تُهمل وتذهب طي النسيان”.
وهذه الفعالية هي فعالية تفاعلية من تنظيم الجماعة، إذ يضاف في هذه الفعالية عدد من رواد الأعمال الناجحين والمبتكرين سواء أعمانيين كانوا أم من دول العالم العربي، لمشاركة تجاربهم وخبراتهم العملية مع الجمهور من أجل تحفيزهم وإلهامهم أن الفشل ليس سوى خطوة للانطلاق نحو النجاح والتميز.
وبدأ الحديث مع المهندس سعيد الراشدي، الذي قص على الجمهور البداية الصعبة في حياته بوصفه رائدا للأعمال ومبتكرا، إذ أنشأ الصفحة الرسمية المعروفة لدينا: “السبلة” وحصل على عقود تعاون مع عمانتل بقيمة 20 ألف، وعانى في البداية كثيرا وأشار في مجمل كلامه أن الشغف لا يتوقف ولا يمكن حصره ما دامت الإرادة قوية لدينا وأن العقبات مهما كانت أشكالها لن ترمي بك في المهالك وإنما ستصنعك، فقط لنجرب كيف نستثمر ما هو حولنا بطريقة صحيحة.
وتحدث المهندس عبدالله الهنائي خريج الجامعة في تخصص الهندسة المدنية، عن حياته التي تعد البيئة الخصبة لإنجاح أي مشروع ولكن شغفه في هذا العمل والكفاح من أجله خلق له تحديا كبيرا في هذا المجال، وتحدث عن كيفية استغلال كل الطرق الممكن لتحقيق النجاح في مجال ريادة الأعمال والابتكار وشدد على ضرورة التفكير بالإضافة إلى حديثه عن ضرورة التفكير شدد كذلك على إمكانية إدخال شركاء يساعدوننا على إيصال منتجاتنا وأعمالنا وتحقيق الربح كيفما كان، بالسبل القانونية الصحيحة ما دمنا نملك الشغف.
وقبيل الانتهاء شارك كلا المهندسين في جلسة نقاشية وحوار حول تجاربهم وسبل نجاحهم ومشاركة الجمهور لهم من خلال طرحهم بعض التساؤلات التي قد تجعل الأمر سهلا لكل من ينوي أن ينشئ اسما لامعا في مجال مثل هذا، يحقق من خلاله ما عجز عنه الآخرون. وفي نهاية الأمسية كرم راعي الحفل المشاركين في الأمسية.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية