X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

ماذا يفعل المهندس الكيميائي في "أجورا"؟

“أجورا”: الاستراحة الكيميائية التي تمثل إحدى فعاليات ملتقى الهندسة الكيميائية الرابع عشر، تستعرض فيها جماعة الهندسة الكيميائية في كلية الهندسة منتجاتها خلال العام مركزة على أبرز الصناعات التي يساهم المهندس الكيميائي بدور بارز في إنتاجها.

وتضم الاستراحة التي تحمل اسم كلمة إغريقية تعني: مساحة مفتوحة تستعمل كسوق تجارية تجمع مختلف المنتجات، وجاءت الاستراحة في عدة أركان تتمحور حول صناعات: الأدوية، والبلاستيك، والمشروبات، والفحم، والمنظفات، والعطور، ومنتجات العناية وعدد من الأركان الترفيهية مثل ركن التجارب وركن المسابقات. فيما تشارك كل من جامعة ظفار وجامعة نزوى والكلية التقنية العليا في الاستراحة.

ويسعى الملتقى عمومًا إلى جمع شمل طلبة التخصص من مختلف الجامعات والكليات داخل السلطنة لتبادل الخبرات والمعارف من خلال المشاركة بالمشاريع الطلابية، والتي تساهم بدور كبير في إثراء المحتوى العلمي للطلبة وبث روح البحث العلمي عن حلول وابتكارات تطور مجال الصناعة أو الإنتاج في قطاع المنتجات النفطية وغير النفطية.

ويصاحب الملتقى مسابقة السيارة الكيميائية التي يقوم فيها المتسابقون بتصميم سيارة تعتمد في حركتها على الطاقة الناتجة من تفاعل كيميائي وصنعها. وتسعى المسابقة إلى تنمية مهارات الطلبة في مجال الابتكار، وخلق جو من المنافسة والمتعة؛ إذ تدشن بمشاركة واسعة من مختلف الكليات على مستوى السلطنة.

إضافة إلى مسابقة تحدي الهندسة التي تهدف إلى بث روح العمل الجماعي ومد جسور التواصل الفعال والتنافس الشريف بين طلبة كلية الهندسة في الجامعة مع مختلف الكليات والجامعات الموجودة داخل السلطنة، مما يسمح للطلبة بتبادل المعلومات والأفكار والخبرات بين بعضهم بعضا. ويهدف التحدي الهندسي أيضًا إلى تطوير المهارات العلمية للطلبة عن طريق استعمال المعارف التي اكتسبوها من خلال الدروس النظرية في دراستهم، وتطوير مهارات التفكير الإبداعي لديهم.

About the Author

Dnngo Company

بوابة أنوار الإخبارية