X638311283768843821

 

 


 

 

Banner-02

 

(رقم) الملتقى الإحصائي الأول

28 Feb, 2023 |


افتُتح الملتقى الإحصائيّ الأول تحت شعار (رقم)  برعاية الدكتور طلال بن خليفة الحوسني عميد كلية العلوم بحضور عدد من ممثلي الإحصاء من دوائر مختلفة كدائرة التخطيط والإحصاء التابعة لإدارة جامعة السلطان قابوس، ودائرة الإحصاء والمعلومات الصحية في مستشفى الجامعة، ومؤسسي الشركات الإحصائية الناشئة لشركةdata mining ، وشركة مسقط للاستشارات، وشركة الهدف للتنمية والاستثمار، وشركة الفكر للاستشارات الإحصائية.
يستمر الملتقى الإحصائي الأول في الفترة من ٢٧ فبراير ولغاية ١ مارس،  ويتضمن أركانَ مختلفة تتمحور حول ثورة البيانات، وطرائق جمعها، وأساليب تحليلها، يتم تناولها نظريًا وعمليًا بمشاركة الشركات الإحصائية. تعرض الشركات الإحصائية دورها الرائد في العمل الإحصائي في سوق العمل ومشاركتهم المسوحات والدراسات الوطنية، إلى جانب ذلك يتم عرض جانب إبداعي ترفيهي باستخدام الأرقام وفن البيانات. 
ويأتي الملتقى الإحصائي الأول في إطار الأنشطة والفعاليات العلمية التي تنظمها مجموعة الإحصاء للأنشطة الطلابية الممثلة لتخصص الإحصاء في كلية العلوم بجامعة السلطان قابوس؛ حيث يهدف الملتقى إلى تعزيز دور الإحصاء وأهمية البيانات في مجالات الحياة وسوق العمل والمُجتمع ككل.
يحمل الملتقى شعار (رقم)؛ إيمانًا بقوة الأرقام وأثرها في اتخاذ القرارات ونمو الدول؛ فالإحصاء لغة رقمية، والأرقام لغة الدول والملوك، وهذا يظهر جليا في مؤشرات الدول لتقييم الرؤى والخطط التنموية، كما أننا نستطيع أن نرى ذلك في اهتمام رؤية ٢٠٤٠ بمؤشرات الأداء.

About the Author